Telegram Web Link
صاحين؟💙🌚
الغياب يكشف لك مقدار تعلقك بالشخص أو مقدار الراحة العظيمة بغيابه، الغياب يفسر الشعور بكل صدق 💙
كَان مِن المُفترض أنّ تكون ورد ، دواء ، أُغنية ، تَهويدة قَديّمة أو رُبما طريقة مُستحدثة لِتهدئة الأعصاب وتعديل المزاج ، مِن الغير مُنصِف أنَّك بشرًا ولكِنها حِكمة الرب💙.
‏"لا تبحثوا عن الحب فقط بل ابحثوا عن الصدق الذي يُغلّف الكلمات والإخلاص الذي يستند خلف الأفعال .. ابحثوا عن ثقة لا تهزها عواصف الدنيا، عن لهفة دائمة وشغف لا ينقطع.. لا تبحثوا عن الحب بل ابحثوا عن السند، عن من يحنو مودةً ويدنو رحمةً، عن الأمان الذي لا يعقبه خوف ".💙
"لم يكُن يُحبني، كان يتعافى بي من قصةٍ أُخرى، وهذا أسوء ما قد يُدركه إنسان💙"
أعطني يدك القديمة ، ‏يدك التي مددتها لي أول مرة💙.
ماذا لو احتاجَت الشَمس ظلاً تأوي إليه💙 .
وارتحتُ في عينيك من عِبئي
وكُل شيء حولنا يُملي علينا أن نخاف💙 .
"طريقتها في المغادرة لم تكن غاضبة، بل هادئة تمامًا وكأنها خدعة.💙"
أنا الشخص الغلط لا تغلط وتختارني 💙
البداية لا تمنحُك الحقيقة ،بل النهاية تفعل 💙
وصولك لمرحلة إنك م عندك مشاعر لزول وما زعلان من زول ، وما ناوي تأذي ولا تسعد زول ، و ما عايز اي زول ، كدا انت بعالم و الناس بعالم "مرحله جداً واو" 💙💙
" ولا رُوْحَ للرُوحِ إلا برُوحٍ تُريحُ رِيحَ رُوحِنا وتُرَوِّح الروُحَ بِها 💙💙"
‏"عزيزي مهما كُنت جيدًا سيتم إستبدالك." 💙
في لخطبه ف الروايه ي شباب 😂
السفاح البريئ
بقلم :محمد ياسر
جريمه:11(عوده)

( السودان - الخرطوم - ما يحدث هذه الأيام أن الكل يرفع الأيدي بالدعاء لرفع الظلم، ولكن الكلّ ظالم مستبد، كلٌّ في دائرته فلا يستجاب دعاء، وتغرق الدنيا في المظالم أكثر وأكثر و كم من طغاة على مدارِ التاريخ ظنّوا في أنفسهم مقدرةً على مجاراة الكون في سننه، أو مصارعته في ثوابته، فصنعوا بذلك أفخاخهم بأفعالهم، وكانت نهايتهم الحتمية هي الدليل الكافي على بلاهتهم وسوء صنيعهم عزيزي القارئ إِياكَ من عسفِ الأنامِ وظلمِهمْ، واحذرْ من الدعواتِ في الأسحارِ، عزيزي الظالم
يا ظالماً جارَ فيمن لا نصيرَ له، إِلا المهين لا تغترَّ بالمهلِ، غداً تموتُ ويقضي اللّه بينكما، بحكمةِ الحق لا بالزيغِ والحيلِ. الظلمُ طبعٌ ولولا الشرُّ ما حمدتْ، في صنعةِ البيضِ لا هندٌ ولا يمنُ. فلا تعجلْ على أحدٍ بظلمٍ، فإِن الظلمَ مرتعُهُ وخيمُ العجب أن الإنسان يهون عليه التحفظ والاحتراز من أكل الحرام، والظلم، والزنا، والسرقة، وشرب الخمر، ومن النظر المحرم، وغيرها ويصعب عليه التحفظ من حركة لسانه وكم نرى من رجل متورع عن الفحش والظلم ولسانه يفري في أعراض الأحياء والأموات ولا يبالي ما يقول. برفقة العدالة تجتاز العالم، وبرفقة الظلم لا تعبر عتبة بيتك.عزيزي أعلم جيدا
المساواة في الظلم عدل. إنّ العدل أقل تكلفة من الظلم، والأمن أقل كلفةً من الحرب. قد يدوم الملك على الكفر، ولكنّه لا يدوم على الظلم. نصف العدالة أنكى من الظلم. لا تنهر نفسياً في أي مرحلة تذكر أنك الأقوى، لأنّ قضيّتك عادلة ولأن الظلم لا يدوم. الكفر هو الظلم، لاتظلم لا تظلم لا تظلم،‏عفَى الله عنّي و عن من أذاني وعن من ظلمني ومن قال فينا ما ليس فينا ,و عفوتُ عنهم ,لعل الله يَأجُرني إن كنت راضٍ عني يا الله ؛ فسلامٌ على الدنيا ومن فيها )..
(في عياده دكتور ادهم)

د.ادهم:(اتوتر شديد بعد ما سمع كلام جوان)طيب يا جوان ،هل انتي كنتي بكامل وعيك لمن عملتي كدا؟ بس انا داير افهم النقطه دي، انتي كنتي واعيه؟
جوان: بحس بأنو الكراهيه بتجري في عروقي وفجاه بحس بأنو جسمي بسخن شديد وما بشوف الا الزول المفروض اقتلو، اتخيل ما برتاح الا الزول القدامي يموت، بكون حرفيا ما واعيه، وبحس باني ما بشريه ،لدرجه حتي الالوان بتتغير كل شي بنقلب للون الازرق والاحمر بس
د.ادهم:ولمن تقتلي الزول بحصل شنو؟؟
جوان: بلقي الزول مرمي قدامي، وميت، حرفيا ما بعرف اتصرف كيف، لمن قتلت امي، حضنتها وابيت اقوم من حضنها وبقيت ببكيي بس، ونفس الحصل هنا حصل لمن قتلت خالتو برضو حضنتها وبكيت شديد
د.ادهم:ولمن قتلتي مازن؟؟
جوان:(بقت تبكي)
د.ادهم: اتفضلي اشربي مويه وبلي ريقك حبه وهاك امسحي دموعك
جوان:جاني جاري، جوان جوان بتبكي مالك؟ انتي كويسه،
د.ادهم:دا لمن جيتيي من بيت ثريا ربنا يرحمها؟
جوان:ايوه، ما تتخيل كنت مكسوره قدر شنو؟ ،كنت ببكي بحرقه وقربت اقع، فجاه مازن جا، وكان خايف علي شديد، بقيت بصرخ، مازن امشي، مازن ما تقرب مني، مازن ابعد، بس مازن ما سمع كلامي وسندي وقال لي ارح اوصلك البيت، فجاه، حسيت بانو الدنيا كلها احمر وازرق، وجسمي سخن شديد، وما وعييت الا مازن مرمي قدامي و ميت، ما عرفت اعمل شنو، خفتا شديد، لاننا كنا ف الشارع حيلي بقي ميت وقربتا اقع، فجاه جو ناس ادسيت، لمن شالو مازن ،بعداك قعدتا في الارض وبقيت ببكيي، بكيت يا دكتور بقيت شديد، ممكن تقول اليوم داك دموعي خلصو،
د.ادهم:انا السبب، انا القلت ليو راقب جوان، والله انا السبب ،هو كان عندو حلم، بي سببي اي شي انتهي،
(ادهم بقي يبكي)
جوان:يا دكتور ما تبكي، صدقني كلو بي سببي، انا السبب، يا دكتور اهدا،
د.ادهم:(مسح دموعو، وقام عشان يعمل قهوه)
(تلفون جوان ضرب)
جوان:اهلين تهاني كيفك، كويسه انتي
تهاني:كويسه جدا الحمدلله
جوان:هيييي مالك ،مالو صوتك كدا
تهاني، انا قررت اتخلى عن حلمي
جوان:لي لي لي ف شنو
تهاني:قصه طويله شديد، بس انا محتاجه الاقيك، محتاجه اتكلم معاك، لاني مضايقه شديد يا جوان
جوان:(سكتت مسافه وبدت تفكر هل توافق ولا لا) (اخدت نفس)حاااااضر يا تهاني حااااضر من عيووني، نتلاقي ووين المشككله
تهاني:نتلاقي ف العربي في كافتريا زينا رايك شنو
جوان:حاااضر نص ساعه واكون هناك
(تهاني قفلت الخط)
د.ادهم:دي تهاني المجنونه
جوان:خايفه يا دكتور، خايفه اني ااذيها
د.ادهم:بالجد، مش اذا انتي حبيتيها، المفروض يوسف ياذيها؟
جوان:ايوه، يوسف حا يكرها، وممكن يقتلها
د.ادهم:طيب لي يوسف ما قتل زول لهسي، والسر شنو
جوان:يوسف زول عاطفي شديد عكسي تماما، دايما هو البحب، انا بقدر اتحكم في مشاعري وما ممكن، احب، والكلام دا كلو بي سبب يوسف، طوالي كان بوصيني، ما تحبي ما تصاحبي، ما تتقربي من زول، جوان ابعدي مني ،انا كلامو حفظتو صم، وبقيت ماشه عليو
د.ادهم:يوسف طيب قتل زول؟
جوان:ايووه، يوسف قتل عمو عبد المنعم
د.ادهم:دا منو
جوان:ممكن تقوول زي ابوي، عندو ركشه، وكان برحلني من زمن كنت ف الروضه، يوسف لمن جا من الجنوب في بكا خالتو لاقاهو، ولعب في الفراميل بتاعت الركشه، وفي النهايه عمو عمل حادث،
د.ادهم:ربنا يرحمو ويغفر ليوو، يعني انتو الاتنين قتلتو اقسم بالله دي مشككله
جوان:كدا فهمت الحكايه كلها؟
د.ادهم:انتو اساسا روحكم وحده، بس في جسدين منفصلين، في تضاد في مشاعركم، لو الاول حبه، التاني ح يكره، والعكس صحيح ،.انتو لمن تقتلو ما بتحسو بشي، وبتشوفو الازرق والاحمر بس،
جوان: بالضبط، يا دكتور، نحنا غلطانين؟؟
د.ادهم:(سكت مسافه) انا ما عارف، والله ما عارف، جوان ممكن احكي. القصه دي لدكتور تاني، بس ع شكل روايه؟
يعني ما حا اقول ليو دي قصه حقيقيه وبعد ما يسمع قصتي، ممكن اشوف رايو شنو؟
جوان:انا خايفه ،والله خايفه،
د.ادهم: جوان ما تخافي،انا حا اكون جنبك ما تخافي،بوعدك اني حا القى ليكم حل
جوان:طيب يا دكتور،انا معتمده عليك،يلا انا لازم امشي، يلا بالاذن، انا ماشه لتهاني
د.ادهم:اطلعي بالباب الخلفي، انا قفلتا باب العياده
(جوان طلعت)
د.ادهم:(بيكلم نفسو)لا حولا ولا قوه الا بالله، دا شنو، وانا وين، دي ياتو مصيبه وياتو مشكله وقعتا نفسي فيها، مشكله مشكله دي، لا قادر اقول ليهم انتو سفاحين ،ولا قادر اقول ليهم انتو بريئيين ًفكر ،فكر ،فكر،انا اتصرف كيف واعمل شنو،استغفر الله العظيم
(وفي قسم بحري شمال)
سعيد:داير شنووو؟ داير شنووو يا شنو ،انتا شنو ،انا وين ،انا م فاهم
(فجاه سعيد عاين وراهو لقي شاب ثلاثيني العمر،ابيض طويل،عرض الاكتاف،واسع الاعين،شعره اسود طويل،نازل علي اكتافه،لحيتو كثيفه مائله علي اللون البني،يلبس جاكيت جينز لونه ازرق وبنطلون اسود )
زنان:كيفك يا نسيبي؟
سعيد:(بقي يرجف وبقي يصرخ بأعلي صوتو يا جعفر الحقني يا جعفر)
زنان:كورك زي ما عايز ماف زول حا يسمع
سعيد:(بقي يقرا ايه الكرسي والمعوذات)
زنان:(بقي يضحك) ،انا مسلم يا سعيد،انا مسلم
سعيد:عايز شنو،ععععايز شنو،دا صوت زنان،انتا زنان،دخلت كيف،انتا شنو،انتا شنوو
زنان:انا جنن بتعرفي الجن الاحمر دا انا زاتي
سعيد:(بقي متكي ع باب الزنزانه وراجع لورا وبصرخ بأعلي صوتو،الحقوني يا جعفر)
زنان قرب من سعيد شديد لدرجه وغطي ليو خشمو بيدو )
زنان:هسسسسسسس،ماف زول سامعك،ما توجع لي اضاني ساي،جاي اقول ليك كلمتين وبوعدك تاني ما ح نتلاقي
سعيد:سهيل متزوجه جن؟ سهيل كيف اتزوجت جنن،انتا.جنن؟؟كيف انتا جن؟
زنان:اظن انو القصه كدا وضحت؟وكل التساؤلات لقيت ليها إجابه؟مش؟لي ما شفتني؟ولي انا اختفيت؟
سعيد:ددددداير شنو،دااااير شنو،زح زح مني،(بقي ينادي في جعفر)
زنان: غبتا 190الف سنه،يعني بسنينكم 19سنه،غلطتا كتير،وبي سبب غلطتي سهيل واختها ماتت والدايه الاسمها منى ،وعبد المنعم،وكمان مات أشرف وثريا ومازن ،دي غلطتي،وانا حا اتحمل غلطتي،انا جيت اصلح كل شي
سعيد:(ساكت ومخلوع شديد وما قادر يستوعب اي شي)
زنان:خليت جعفر يحلم حلم،المهم خاف شديد بعد الحلم،وقرر يكون شرطي صالح،انا ساعدتو من غير ما يعرف،خليتو يتعامل مع ولدي يوسف كويس،وكمان خليت الدكتور الاسمو ادهم،يسمع حكايه جوان،وزرعت فيو خوفه،انو اذا مشي وكلم.الشرطه ،الشرطه ما حا تصدقو وحاتقبضو،كدا انا اطمنتا انو اولادي بخير
سعيد:زححح زححح ،ابعد مني،انتا داير شنووو ،ياا جعفر،جعفر
زنان:لازم بعد دا اشوف نهايه لطمعك وجشعك ،انا حا اتلبسك في المحكمه،وحا اخليك تعترف باي شي،وكمان حا اخلي رهف ومهاب يستجنو لانهم سبب البلاوي دي كلها،
سعيد:عليك الله لا،الا مهاب ورهف عليك الله ما تاذيهم،عليك الله يا زنان،ما تنسي كمان اني ربيت جوان من كانت طفله
زنان:ربيت جوان؟(زنان خنق سعيد)ربيت جوان؟؟قصدك دفعت من ربع قروش سهيل عشان تربي بت سهيل،قصدك حاولتا تقرب جوان ليك عشان تتنازل ليك عن الشركه،انتا حاولتا تدخل يوسف السجن،وحاولتا تغصب بتيي تتزوج ولدك غصبا عنها
سعيد:(بيحاول يتكلم بصعوبه)ما تاذيهم،عليك الله ما تااذيهم،
زنان:(فكه سعيد)انا ح اعفي مهاب،لانو بشبه سهيل شديد،بس ما ح اعفي رهف ابدا،بوعدك كل شي حا ينتهي بكره ،الجحيم حا يكون بيتك يا سعيد،انتا ومرتك ،بوعدك انو نهايتكم خلاص جات،والموت هو كفارتكم،ما تنسى،انا شايفك،شايفك شايفك يا سعييييد
(زنان اختفى)
سعيد:(بقي يصرخ ويقول ارجع،ارجع يا زنان خلينا نتفاهم عليك.الله ما تاذيهم)
جعفر:انتا يا زول بتكورك مالك؟جنيت؟الحاله دي يوم واحد بس،احسن ليك تتعود لانو كوبر اصعب من هنا بالف مره
سعيد:جعفر ،عليك الله عليك الله خليني الاقي رهف ومهاب،عليك الله يا جعفر،بس عشان العشره البينا،انا ح اعترف بكل شي،انا راضي ادخل السجن،راضي يتحكم علي بالاعدام زاتو،بس عليك الله خليني الاقي رهف ومهاب
جعفر:القسم من بره كلو صحفيين وما حا يخلو زول يدخل ولا حتى مرتك وولدك،ما ح.تتكلم معاهم الا بعد ما تمشي النيابه ،عربيه النيابه جايه ف الشارع،اصبر يا سعيد حا اخليكم تلاقيهم،بس زي ما قلت عشان العشره البينا،
(وفي العربي-كافتريا زينا)
جوان:تهااااااااني
تهاني:جوني يا جوني
جوان:جوني؟(بقت تضحك)ياخ دلعك حلووو،كيفك ي بت كويسه؟
تهاني:انا بحب ادلع الناس،احساس ناديت دكتور ادهم بي دهومي،قرب يدقني،انا كويسه الحمدلله
جوان:(ضحكت) اقسم بالله انتي عسل،اها احكي لي،ماذا بك يا فتاه
تهاني:تهاني حزين يا جوان،والله حزينه جدا
جوان:لي لي ف شنو،احكي لي انا حا اسمعك
تهاني:،دخلنا المسابقه النهائيه تمنيه انفار،من بينهم مازن ومعتز،المهم،حرفيا هم مبدعين،بس بدون فخر انا ممكن اهزمهم عادي،
جوان:حلوو جدا،يعني ضامنه الفوز،طيب وين المشكله؟
تهاني:معتز عمرو14سنه بس يا جوان،امو عيانه،وعندها عمليه،ولو فاز ف المسابقه ح يكسب 150الف جنيهه،
جوان:(سكتت مسافه) يا تهاني ،جمعيات الخير كتيره خالص،ممكن نسااعدو،
تهاني:المشكله هنا،انو رافض يمد يدو لاي زول ،رافض الفكره دي تماما،
جوان:طيب الفهم شنو؟
تهاني:انا ومازن قررنا نخسر عشان هو يفوز
جوان:(علت صوتها)كيييف؟وحلمك يا بت،واهلك؟
تهاني:انا اذا ما فزت في المسابقه دي،ابوي حا يبعدي من الجامعه،وحا يزوجني غصبا عني،انا حا اخسر اي شي،
جوان،انا ما عارفه.اعمل شنو ،جوان انا بالجد ما عارفه اعمل شنو؟
جوان:(حضنت تهاني)اهدي،صدقيني كل شي حا يتحلَ،هسي يا حياتي عايزه تاكلي شنو؟،
تهاني:بقييتي تعرفيني كويس،عارفه انو الطقه ح تخليني انسي اي شي
جوان:حفظتك حفظ انا،اجيب ليك اكلتي المقدسه؟
تهاني:بطاطس بجبنه عليك،الله
جوان:شااااطره ومعاهو عصير فراوله تقييل
تهاني:طيب اتفقنا
(تهاني فتحت دفترها وبدت تكتب)
كنت أتمنى أن يلاحق شَخصاً تفاصيلى الصَغيرة.. أنْ يستمع إلى الأغانى المفضلة لى ويفهم المغزى مِن حبي لها، يشاهد الأفلام التي أحبها.. أنْ يلاحظ حتى تَعليقاتى السخيفة ومزاجى المتعكر.. أن ينتشِلنى مِن نفسي قبل أن أغرق. عِندما يشعر أني حَزين يطلب رؤيتي ونشرب أي شيء سوياً نَجلِس على الرَصيف يشاركني سماعاته ويهدينى أُغنية تليق بِحزني ولا يتركني قبل أنْ أتحسن ثم يذهَب دون كثرة فى الأسئلة كانت أمنية بسيطة ولم يعُد فى الإمكان أن تتحقق .
#_تهاني_حسن
جوان:تهاني ، ي بت،سامعاني(جوان بقت تلفت جوان)
تهاني:(الدموع في عيونها) جوان انا موجوعه،والله انا موجوعه
جوان:(حضنت تهاني) انا جنبك،صدقيني كل حاجه حا تتسهل،وكل احلامك حا تحقق،انا واثقه،ما دايراك تشيلي هم،اهدي ،عليك الله اهدي يا تهاني
(وفي داخليه بني سعد)
قصي:الغرفه بقت فاضيه شديد يا يوسف،اجي اقعد معاك؟
يوسف:لا
قصي:ابراهيم لي اتحول ياخ؟ومشي وين هو؟
يوسف:رغبتو كدا،تقريبا مشي داخليه خالد من الوليد
قصي:ياخ حا افقدو شديد ،كان انسان طيب رغم انو متهور شديد
يوسف:كيف اعرف اني معجب بالزول؟
قصي:الله الله يوسف جااب العيد،بقيت تحب ولا شنو؟
يوسف:يااخ جاوبني
قصي:غمض عيونك،واتخيل انك عريس وقاعد وجنب مرتك،في نص العرس،فجاه تلتفت عشان تشووف مرتك،
يوسف:اها التفتا
قصي:اها لقيتها عامله كيف؟
يوسف:لقيتها تهاني
قصي:(قصي ابتسم )اها وعامله كيف؟
يوسف:لابسه الحجاب الابيض،مع الزفاف الابيض،لونها الظابط داك،لا تعرفو ابيض ولا تعرفو اصفر،عيونها الواسعات،حواجبينها الهلاليه ،
قصي:(بقي يضحك بصوت عالي)تهاني لكن
يوسف:(فجاه فتح عيونو)دا شنو دا،هوي انتا نومتي مغنطسيا ولا شنو،دا كلام شنو البقول فيو دا
قصي: دا اعجاب ،انتا معجب بتهاني،والاعجاب دا ممكن يجيي من المره الاوله،يعني لاقيتها اول مره ممكن تعجب بيها
يوسف:اي اساسا انا لاقيتها مره وحده
قصي:لكن من وصفك ليها باين عليها جمليه
يوسف:جميله جدا يا قصي،
قصي:(بقي يضحك) بالمناسبه،ربنا يفك اسر خالك ياخ؟
يوسف:خالي؟
قصي:سعيد البحيري مش خالك؟
يوسف:(قام من السرير)اي اي مالو
قصي:قبضهو امس ،كان بهرب في سلاح،وتقريبا هسي قاعد ف القسم بتاع بحري شمال
(يوسف اتصل علي مهاب)
يوسف:مهاب كيفك
مهاب:ابوي يا يوسف ابوي،
يوسف:اي اي وروني هسي ،وين.انتا
مهاب:قاعدين بره في القسم ابو يدخلونا،وهسي منتظرين عربيه النيابه بس ،
يوسف:وح تجي متين؟
مهاب:جات خلاص يا يوسف،العربيه جات،برجع ليك برجع ليك
(يوسف اتصل علي جوان)
(وفي كافتريا زينا)
جوان:(شافت يوسف متصل عليها بقت تبكي)
تهاني:يا بت مالك، ف شنو؟
جوان:اخوي، اخوي
تهاني:مالو خير ان شاءالله
جوان:متصل علي، دقيقه. ارد، انا مصدومه لاني طولتا منو
يوسف:جوان
جوان:(والدموع في عيونها)ايوه
يوسف:اشتقت ليك جدا
جوان:وانا كمان
يوسف: اخيرا حا اقدر الاقيك،
جوان:كيف؟ طلعت من السجن؟
يوسف:سعيد دخل السجن، وما اظن يطلع تاني لانو مقبوض في تجاره اسلحه
جوان:كييييف؟ ووين مهاب ووين رهف
يوسف:معاهو، وهسي متحركين علي النيابه، اها رايك شنو نتلاقي الليله؟ في كلام كتير داير اقولو ليك
جوان:طيب حا يحصل هسي شنو؟ ورهف ومهاب حا يعملو شنو؟ يوسف انا خايفه عليهم
يوسف:جوان نحنا ما عندنا دعوه بيهم،يموتو يحيو ،نحنا مالنا ومالهم
جوان:يوسف،كيف ما عندنا دعوه بينهم،يا يوسف ديل ربوني،ديل كانو اهلي،رهف كانت امي وسعييد كان ابوي،ومهاب كان..
يوسف:كان اخوك؟ مش؟ كان اخوك لمن انا كنت ماف ،كان اخوك لمن مشيت وخليتك مش؟ اساساا انا كعب،اساسا انا ما اخو مش
جوان:لالا يا يوسف،والله ما قصدي كدا،اسفه والله اسفه يا اخوي ،بس هم كانو اهلي،وانا هسي ما عارفه اعمل شنو بعد هم ما يمشو،
يوسف:ابسطك واضحك حبه؟
تهاني:(ضحكت) اها ضحكني عليك الله
يوسف: اخوك اعجب بي بت، اسمها تهاني، وشكلي حا احبها عديل
جوان:اسمها تهاني؟؟؟؟ اسمها تهاني منو يا يوسف اسمها تهاني منوو؟؟
يوسف:مالك يا بت؟ بتكوركي مالك؟ اسمها تهاني حسن..
(فجاه جوان وقعت التلفون من يدها )
يتبع...
@HmadaChan
2024/09/23 09:19:31
Back to Top
HTML Embed Code: