Telegram Web Link
" والقرب منَ اللّٰه حياةٌ للقلوبِ الذّابلة "
Forwarded from سہﯝدٍٳنٍيہڒٍ قـًرض ❥˓℡💜 (🤞آ̀لم̀تم̀ر̀د̀℡ֆ )
قال:
(هي كانت صحبتي شديد وبينا تفاهم لدرجة بعيدة وانا جد متعلق بيها بس ماقادر اصارحها لأنو هي عايشة ليها قصة انتهت بالنسبة للعالم كلو بس هي لسة ما اتجاوزتها ولا حتى ناوية تتجاوز، بتتهرب منها بكترة الاصحاب الحواليها، وحتى لو حاولت اصارحها واوريها قدر شنو انا بحبها ما عشمان اكون انا الخيار الوحيد بين كمية الناس البحبوها عشان كدا دست على مشاعري وبحاول اعاملها كصديقة.) 💛🐾
في عام 1986 ذهب رجل بريطاني الى رحله ف الهند فوجد فيل بنزف دم بغزاره بعد إصابته سهم صياد. فضمد جرحه وأصبح بيهتم به إلى أن استعاد الفيل عافيته وبعدها عاد الرجل الى موطنه

وبعد مرور 9 سنوات حضرت فرقه سيرك للفيله إلى بريطانيا فذهب الرجل لحضور العرض وأثناء تقديم الفرقه لعروضها وكانت احدى الفقرات عن ترويض الفيله فخرج فيل ضخم من القفص دون الانصياع لتعليمات المدرب وتجه نحو الجمهور ففزع الجميع وفرو هاربين ماعدا ذالك الرجل فقد فتح ذراعيه مستقبلاً الفيل بابتسامه عريضه فوصل الفيل اليه وحمله بخرطومه إلى الاعلى ودق بيه الواطة ودهسه لمن كسر ضلوعو
الفيل طلع ما الفيل العالجو
عشان كده اعمل حسابك
كورونا دي ما النزلة الشربتا ليها قرض ولا بندول زمان واقعد في بيتك
-‏اللهُم‌ عافِية تحتويِ ‌اجساد ‌المُتعبيِن🖤
هلاّ قلت لي صباح الخير حتى تستيقظ الشمس في منزلي؟ 💜🌏⭐️
يخرج من الآخرين كي يجلس وحيدًا فيلتقي بالآخرين الذين يجلسُونَ فيه 🙂💔
لستُ ممن يفلت يده من المرة الأولى ، فصبري يسع الأرض بمن عليها ، لكني أفلتها ” اكسرها “ إن صح التعبير عندما يتفتت قلبي من فرط المحاولة......🥀⚡️
"كُنت أوّهم صديقي بِأنه يستطيع
إنتشَال حُزني, فقط كي لا يشعُر أنه عاجِز ."
" سَتجدُني جِثة يَوماً ما ذاتَ صَباح وسَتُبين التَقارير الطبية أَنني أبتَلعتُ حُلماً فاسِداً " .
‏"ولو رأى وجهها القديسُ قال لنا
‏لا بأس بالذنبِِ بين الحين والحينِ"🖤
‏سأبقى أنظر إليك بنفس الهَوَّس،ستبقى عينيك تدهشني وتعنيني .
‏سُئل مريض بالوسواس القهري
-وكيف عرفت أنك تحِبها؟.
-أشمئزّ من كل شيء يلمسُني عداها.😴❤️❤️
.
March   |   26

‏- اللهم طَاقة ، طاقة بِها نعيش ، ونتحمّل ، ونرضى ، ونتأقلم ، ونتقبّل ، ونهوّن ، ونتجَاهل ، ونغفر ، ونسامح ، ونغامر ، ونجازف ، ونصبر كثيراً 🙏🏻

.
انا نون..
اي نون بس بدون اي اسم أب..لانووو انا #مشرده

بنوم في الأرض ..وبتغطي بي #كرتونه ..اي كراتونه مستغربين ليي!؟!
بشحد..وبتسول عشان أعيش..
اكيد في ناس كتار اعتقدو اني م كويسه لانو دي الفكرة البختوها الناس عن المشردين
بعاينو ليهم كأنهم م بشر ..كأنهم حشرات ولازم تنداس تحت الرجلين..
لكن لالا ..نحن بشر وبنحس كمان زيكم كده ..ما حأكتر كلام وحأخليكم تفهمو وتعرفو انو نحن بشر زيكم عن طريق الرواية حقت #المشرده
بالنسبه للناس القالت مفترض تكون #متشرده ما #مشرده انا بقول : متشرده بتعني اني بقيت متشرده بي رضاي
بس مشرده بتعني انو الظروف خلتني ابقي كده..

الروايه دي اوول عمل لي.. بي قلمي انا fulla Ali


#بسم_الله
#المشرده
ل fulla Al

-1-
احتضنتها بقوة حتي شعرت بالدفئ يسري في اعماق عروقها بالرغم من ذالك البرد القارس ؛الذي ينهش اوصالها ...
فتحت عينيها وهي مذهوله😳😳 : سومه مالك !؟
سومه فتاة صغيرة عمرها 3سنوات ...اسمها اسماء وبدلوعها سومه..

سومه : انا بردأنه ي ماما نون ...غطيني ! دفيني!😣😣
نون بطلة قصتنا ..بت جميله جمال مبالغه ..بالرغم من انو هي مشرده وبت شوارع ..لكن كانت غير كل المشردات...انا ما عايزه اشربككم بالتفاصيل ...
عشان كده حتيجكم قصتها من خلال تسلسل الحلقات..


نون جرت ليها بطأنيه اعوز بالله منها ...يعني احسن الزول ينوم بدونها ..
بس كانت مضطرة ..لانهم كانو في نص شهر 2 ..يعني عز السقط...

لما غطتها لمست راسها ولقتو مولع نار...وكمان جسمها سخخخن!


نون : يا ربي انا اعمل شنو هسع! البت مولعه نار😱 ..
شكلها حمه ..

نون صحت امال الراقده جمبها : امال اصحي

امال بدت تتثاءب😵😵 وهي بتقول : ياخ انا مش قلت ما تصحوني حتي لو جأت دوريات اغاثه ! انا ما صدقته نومته تقومي تصحيني!

نون : خلي النقه وتعالي شوفي سومه مالها

امال صحت وهبشت راس سومه

امال اتخلعت وقالت : اللييييله!
دي حمه ام برد😨😨 ..لازم نوديها المستشفي سريع

نون بدت تبكي😭😭
امال : ي بت بطلي عبط وبدل دأ فكري في حل ..

مشكلتنا الليله عزو ما جا ..
امال عاينت لساعتها المخستكه وقالت : الساعه 2:54ص ..يعني نص الليل اسي نعمل شن😢و !؟

نون : ارح الشارع العام يمكن نلقي لينا عربيه او ركشه تودينا ..

امال : انا الحأشيلا انتي زأتك قدر كيف ؟

امال كانت في ال23 سنه اما نون عمرها 18 سنه

نون : المهم ، ارح نسرع ..

وصلو الشارع العام ...

والعربات كانو متوفرات ...نون كانت واقفه في نص الزلط بتأشر لي السواقين بس للأسف !مافي واحد كلف نفسو يقيف

نون كانت بتبكي وبتترجأهم بالذأت لما تسمع آهات سومه وصوت امال البقول ليها : اسرعي يا نون 😲😲!


لحسن الحظ في عربيه برادو بيضاء وقفت ليها ونزل القزأز ..كان سايقها ولد :الحلوة محتاجه توصيله !؟

نون : لو سمحته وصلنا اقرب مستشفي اختي الصغيرة عيان😢😢ه ..وقامت اشرت ليهو لي آمال وسومه...
.الولد نزل من العربيه وقال : ي حرام ! ...بس انا ي استاذه عربيتي دي ما وقف للعيانين...بس لو بتحبي ممكن تركبي اوديك محل تاني..😏😏
هنا نون فهمت الولد قاصد شنو عشان كده تفت ليهو في وشو :امشي ي وسخ! يعني عشان نحن مشردأت معناها بنبيع نفسنا بالرخيص !!!
الولد غضب وقال : طيب خليها اتموت وتعفن هنا

وركب عربيتو ومشي ....💔كلامو كير لي نون قلبها


نون وقعت علي ركبتها وكانت بتبكي بأعلي صوت ...والشي الغاظها الشارع ملان عربات😤😤 وكلهم كانو شايفين الموقف ..بس مافي واحد فكر مجرد تفكير انو يقيف ويساعدهم ..


نون مسكينه...
اكيد مافي واحد حيساعدها لانها مشرده..😭😭

المشردين م عندهم قيمه ...بشوفوهم كأنهم زيهم زي الحيوانات!😓😓

ما عندهم احساس ولا ضمير !


نون مشرده صح ..بس عمرها ما فكرت تبيع شرفها بس عشان حفنة جنيهات ..او عشان رغيفه تسد بيها جوعها...

نون كانت بت نقيه ...عطوفه ..بتكره الزل والضعف...نون القدر بقاها مشرده ..بس كانت راضيه بي قدرها وصابرة .لكن الشي الما بتعرفو نون انو في قصه ورا تشردها دا ...نون امنيتها انو تلقي امها وابوها ..
وحابه تسألهم سؤال واحد بس : ذنبي شنو انا ادفع نتيجة غلطتكم !!!
طبعآ
نون صحت ولقت نفسها مشرده من وقت كان عمرها 7يوم .!!




المووهم...



نون بكت وبكت وبكت 😭😭...بس فجأه سكتت وعاينت لي آمال المتمحنه


نون قامت وشالت سومه في ضهرها

آمال : م تقولي لي الفي بالي صح!😨😨


نون سكتت وبدت تمشي .....



تفتكرو نون عايزه تعمل شنو !!🤔🤔


هل حتمشي تودي سومه للمستشفي البتبعد حوالي 270كلم برجولها !؟

#يتبع
#المشرده
ل فله علي



-2-
نون بدت مشوارها ...شايله سومه في ضهرها والدموع رسمن اشكال عجيبه في وشها ...

نون كانت مصرة اصرار عجيب! ..آمال لحقتها و كانو ماشات بسرعه ...والعربات ماشه جأيه فيهم ..مافي حد كلف نفسو يشوف البنات ديل مالهم....


الساعه 4 جأت ...نون تعبت وراسها لفه...

امال شالت سومه منها ...وقالت : انتي اقعدي ارتاحي انا حأواصل بي سومه ...
لما ترتاحي الحقينا ...

نون : ما حأرتاح إلا لما اشوف سومه مرتاحه...وقامت علي حيلها : يلا نواصل ...



مع آذأن الصبح وصلو المستشفي ...


نون : لو سمحتو عايزين دكتور !


بس مافي زووول اشتغل بيها ...


مسكينه ...هي مشرده! كيف ينتبهو لي وجودها حتي!


جرت غرفة الطوارئ والاصابات ....لو سمحتو اختي عيانه ...عليكم الله ساعدونا !


بس في ممرضه عاتيه كده طردتها :اتخارجي من هنا ! التقول نحن ناقصين مشردين ¡

اهلكم يجدعوكم تجو تضايقونا هنا¡




الكلمات دي كانت زي السم لي نون....


وقفت ليها غصه في حلقها لو شربت موية الدنيا كلها ما كانت حتنزل.

نون شافت دكتورة جرت عليها : عليك الله ي دكتورة تعالي شوفي اختي!عيانه شديد وانا خايفه عليها !

الدكتورة اشمئذت منها وقالت: شوفي ليك واحده من الممرضات انا مشغوله !

في شاب جأ لاحق الدكتورة وكان بناديها : ي رانيا لحظه بس..

هنا نون مسكت يد د.رانيا وقالت : بترجأك ي دكتورة تعالي شوفيها !

رانيا : ي بت بنادي ليك البوليس هداك قاعد بره..
الشاب : هي مالا البت دي!؟

نون : انت دكتور!؟

الشاب : خير ف شنو !؟


نون مسكتو من يدو و جرتو علي ناس آمال.




..آمال عاينت ليها والدموع ماليات عيونها ....


آمال : سومه ماتت ي نون ..




نون قلعت عيونها وجرت عليهم :لالالا سومه م حتموت!

انتي مجنونه ي آمال ...سومه ما حتموت .!
انا وعدتها انو هي حتدخل الروضه والمدرسه ...وكمان الجأمعه..

سومه يستحيل تموت..


وبدت تهز في سومه ...وتهز فيها بس مافي استجأبه!

الشاب خت اصبعو في رقبت سومه عشان يشوف النبض ...هزه راسو دلالة علي انو سومه خلاص...


الشاب : اسف بس شكلكم اتأخرتو ...الله يجعلها سلف!



نون ما شعرت بي نفسها الا وهي في الارض...



بعد شويه صحت ...كانت في المستشفي ..آمال كانت قاعده في الارض وخاته يدها في راسها ...
والدموع ماليات عيونها...


نون : اموله وين سومه!

جيبيها لي عليك الله!


آمال : سومه خلاص مشت...سومه خلاص ارتاحت من العذأب دأ!


سومه خلاص ارتاحت من البرد وضربت الشمس و الجوع.!



نون غمضت عيونها واتذكرت لما أماني صحبتها العمرها 16 سنه ولدت سومه وماتت بعد الولاده...اتذكرت الكلمات القالتهم اماني قبل م تموت ...: بتي امانه في رقبتك ي نون..ربيها وحافظي عليها ما يحصل ليها زي م حصل لي امها....


طبعآ امها عندها قصه....
وقصتها كيف حملت بي سومه ..والابو منو!؟







بعد شويه الدكتور جأ داخل : اها صحت !؟


آمال : ايوا ي د.خالد


نون فتحت عيونها وشافتو ...دأ كان الشاب النادتو يشوف سومه ...


خالد : معليش ...بعتذر عن الحصل معاكم ..
د.رانيا و الممرضه حيجو يعتذرو منك ...


نون : سؤال واحد ي دكتور ؛ هل اعتذأرهم حيرجع سومه !؟


هنا خالد نزل راسو ....


نون قامت ومعطت الدرب..

ارح نمشي ي آمال ..

آمال : اقيفي كملي الدرب.

نون : انا لو اشتغلته وشحدته ليل ونهار ما حأقدر ادفع حق الدرب دأ!

بعدين في مرض اكتر من مرض التشرد !



لا آمال لا خالد م قدرو يجأوبوها ....

نون : وبن جثمان اسماء!؟



خالد : في جهة خيريه اتكفلت بأجراءات الدفن .ولو عايزين فيكم تحضرو الدفن ..


آمال : لالا نون بالذأت ما لازم تحضر الدفن ..

نون : بالعكس ....


ديل اتوقعي منهم اي شي...البعيد شنة يخلوها ف التلاجه او حتي يعملو بيها تجأربهم ديك!





خالد ما رد ...لانو عارف انها موجوعه بسبب فقدها لاسماء ...عشان كده سكت....



بعد الدفن رجعو لي الكبري بتاعهم...
وكان عزو الكلب ف انتظأرهم ...تتوقعو عزو قصتو شنو !؟

وحيتصرف كيف معاهم !؟




#يتبع
#المشرده
ل فله علي

-3-
عزو قام علي حيلو ...وصفق ..: والله ماشاء الله !
تطلعوا وتجو ع كيفكم ! شايفني حيطه قدأمكم!



آمال قالت ليه والدموع ماليات عيونها 😢: سومه ماتت ي عزو !

عزو : كلنا حنموت ..دأ م عزر ليكن


نون غضبت منه و كوركت فيهو : انت زأتك زيهم ! ما بتفرق منهم في شي ! لا ضمير لا انسانيه !
شايفننا حيوانات بس!
حرام عليكم والله ! حسو شويه!

عزو قلع عيونو 😳..م اتعود يشوف نون بالغضب دأ ...
: هوي ي جن بطلي كواريك .انتي ناسيه بتتكلمي مع منو!!!!!!!



عزو كان واحد عاتي و سمين ...وشو كلو جروح بتحكي عن المعارك الخاضها في حياتو ...عمرو 30سنه كده..راجل شرآني و حسود.وهو المتحكم في المنطقه دي ! يعني تحت يدو قريب لل 20 متسول ومتسوله ...

برسلهم يشحدو ويتسولو ...و في نهاية اليوم بجو يدوهو الايراد ...علي شرط انو يوفر ليهم جزء قليل من الاكل ..
اكل لا يسمن ولا يغني من جوع ..


نون : عزو ولا كلام فاضي .انا م خايفه منك ولا خايفه من اي زول موهوم ...لا انت ولا اي زول من الاغنياء ديل




عزو: هوي ي بت الكلب قفلي خشمك دأ.🤐.
نون العبارة دي هزت كيانها 😣...



عزو نبز ليها ابوها وهي ما عارفاهو منو !



نون كوركت فبهو : اوعك تجيب سيرة ابوي في لسانك الوسخ دأ! 😠😠

عزو ضحك بأستهتار 🤣🤣كده وقال : موهومه ...اوعه تكوني صدقتي حكاية انو ابوك غنيان وكده ...وانو اهلك م عارفين مكانك !


😂😂هههههههههه عزو ضحك لمن ريل 🤤🤤 ( الله يقرفك 😒😒) والله انتي واحده موهومه بالجد ...




نون بدت تبكي 😭😭..كلام عزو كان زي السم ليها ....



بس قطع بكاها😢😢 صوت زول .....






ي ربي منو !؟
🤔

#يتبع
#المشرده
ل فلة علي

-6-
عزو: خيير ! عايزه شنو ي وش الفقر من الصباح دأ!!!؟


نون : انا موافقه امشي اشتغل مع دنيا


عزو عاين لي نون بمكر ودهاء...: انتي اكيد خاته حاجه في راسك الكبير دا!!


نون سكتت ومشت منو ...


طلعت مع آمال عشان يشوفو رزقهم في الشحده والتسول !!


اهانات وزلات ..غايتو بس الحمد لله ..

نون فترت و مشت قعدت تحت يافطه ..

آمال : طيب انتي ارتاحي وانا حألف شويه واشوف لينا أكل...


نون وافقت..آمال فرحت لانو م كانت عايزه نون تمشي معاها ...لانو هي عندها طرق وسخه بتجيب بيها الأكل وم كانت عايزه نون تتعلم..!

غايتو ي حليلك ي آمال!

نون وهي قاعده في عربيه وقفت جمبها ...



نزل منها شاب ...انيق ومهندم...


لو سمحتي ي بت...

نون وقت رفعت راسها اتفاجأت وقت شافت الدكتور الفي المستشفي داك..



نون : انت !!

خالد : اي انا..كيفك!؟


نون اتذكرت موقف الشاب داك يوم كانت عايزه تودي سومه المستشفي...حست بي انو د.خالد مقصدو زي الشاب دأك..

نون : ما عارفه ! م تسألني وغور لي من وشي !

خالد استغرب منها : ي بت مالك علي!

نون : عليك الله ما تكتر حروف واكسب زمنك واقطع وشك...

خالد : حسني الفاظك ي بت !


نون جأتها غصه وقالت بخنقه : شكلك نسيت اني بت شوارع!

خالد : انا هسع م قلت ليك انك بت شوارع ..فااأفهمي..


نون : لو سمحته اتوكل علي ربك وشوف شغلك وين..

خالد دخل يدو في جيبو وطلع قروش ومدأها لي نون..

نون اتغاظت منو شديد : شوف ي دكتور ..قروشك دي لو بقت آخر قروش انا م حأشيلها !


خالد : بس انا م قصدي حاجه ..انا بس عايز اساعدك !


نون الدموع نزلن من عيونها وقالت : لو بالجد عايز تساعدني ..بس رجع لي امي وابوي !


خالد نزل راسو تحت لانو طلبها دأ مستحيل اكيد...

نون ابتسمت و مشت منو ...


خالد : ي نون!


التفتت عليهو لقتو جأي عليها : هاك دي م قروش ..دي ورقه فيها عنوان بيتي ورقم تلفوني..
لو احتجتي لاي حاجه انا تحت تصرفك ...

نون بعط تردد شالت الرقم ...

خالد : انا بوعدك وعد رجأل ..اني حالقي ليك اهلك..

نون بالرغم من كلامو دأ م فرحت...

لانو عارفه انو مستحيل يلقي ت
اهلها...

عشان كده ابتسمت مجأمله ومشت ..



خالد بعد نون مشت منو يادأب حس بالعملو

ما عرف ليشنو عمل كده

ليشنو وعدها وعد صعب كده

ليشنو هو اهتم بيها بالذأت وهي مشرده ما من توبو ...


بس ي خالد


كل شي مقدر ومكتوب عند رب العالمين...



#يتبع
#المشرده
ل فله علي

-5-
وقت جرو جيهة الكواريك ..لقو المشردين متجمعين ...وفي نصهم زول راقد ...


نون : ف شنو !
مالكم !؟


نورس زح الناس و فتح الدايرة ...كان عباس راقد وم بتحرك ...( عباس واحد من المشردين ..عمرو 14 سنه . ..)

نورس : عباس مالو !

واحد رد ليهو انو عباس م بتحرك ..و م بيتنفس كمان!

نورس خته يدو في رقبة عباس عشان يقيس النبض..وللأسف لقاهو واقف!



نورس : للأسف شكلو ميت..



عباس م كان واضحه فيهو أي أثار للضرب ..عشان كده عرفو انو مات بي مرض!


آمال : يومي واحد فينا بموت!...لغاية ما نكمل يعني!


نون قالت وهي بتبكي : الخوف يكون دأ مرض وبائي ! تبقي مشكله والله !
نورس : لالا دا بس من الجوع وعدم الراحه والحوامه ف الشمس ...
آمال : لازم الجثه تتشرح عشان نعرف السبب
نورس ضحك لما بكي ...



بعدها قام مشي منهم...



دفنو عباس ...و المغرب جأ ...

قعدو كلهم في دأيرة وكانو قدأمهم مولعين نار


آمال قالت لي نون : نحن لازم نمشو من هنا

لو قلنا نقعد هنا حنموت مية موته ...لو ما موتنا بي سبب الجوع غبينه ساي حتكتلنا ..

نون ما ردت ..بس دموعها نزلن وقامت رقدت في كرعين آمال ...


نون شالت هم كبير ..ما لي نفسها لالا ..
شالت هم لي الشفع اليومي بموتو وما عارفين ليهم سبب


مش كفايه ولدوهم في الشارع!؟
مش كفايه انو جزء منهم ما عندو اهل !؟
مش كفايه انو ما دخلو مدأرس !؟
مش كفايه انهم بنومو في الارض!
مش كفايه بسموهم اولاد الشمس!!!!!!




حراااام والله!




الصباح نون قامت علي حيلها ومشت لي عزو وكان في راسها حاجه...


كانت عايزه تقول ليهو شي ...

بس ما كانت عارفه انو هي بقولها دأ حياتها كلها حتتغير !


ي ربي نون حتقول شنو !

والحيحصل شنو !!
وحياتها حتتغير كيف !!!!!!!!!

#يتبع
2024/10/01 13:30:26
Back to Top
HTML Embed Code: